الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* الرئىس يكلف الحكومة بزيادة منافذ توزيع السلع وتخفيف أعباء المواطنين

تيسيرات للمزارعين فى توريد القمح.. وسرعة تنفيذ مشروعات الصوامع لتقليل نسبة الفاقد

المصدر: جريدة الاهرام 31/1/2018

كتب ـ شادي عبدالله زلطة

 كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكومة بتوفير السلع الغذائية في الأسواق بكميات وأسعار مناسبة، وتشديد الرقابة علي الأسواق ومنافذ البيع، والتصدي لحالات الخروج علي القانون، للتأكد من عدم المغالاة في الأسعار وزيادة منافذ التوزيع وبذل أقصي الجهد لتخفيف الأعباء علي المواطنين، خاصة محدودي الدخل والفئات الأولي بالرعاية.

وأكد الرئيس ضرورة التيسير علي المزارعين لإنجاح موسم توريد القمح وتسلم أكبر قدر من القمح المحلي، كما وجه بسرعة الانتهاء من تنفيذ مشروع الصوامع والشون الحديثة لضمان التخزين الجيد لما يتم توريده من القمح، وبما يسهم في تقليل نسبة الفاقد.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس أمس مع كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع، والخارجية، والداخلية، والإسكان، والاستثمار، والعدل، والمالية، والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، ورئيس هيئة الرقابة الادارية، حيث استعرض الرئيس  نتائج مشاركته في قمة الاتحاد الإفريقي والقمة الثلاثية مع السودان وإثيوبيا .

 وصرح السفير بسام راضي المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس استعرض خلال الاجتماع تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والنمو المستدام، بالإضافة إلي موقف توريدات القمح في ضوء قرب موسم الحصاد وآخر جهود تطوير مثلث ماسبيرو، وطلب الرئيس سرعة الانتهاء من تعويض الأهالي وإخلاء سكان المثلث  بصورة عاجلة.  

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع